ما دونوه السياح الاجانب عن المغرب

 


هل زرت المغرب من قبل ما هي انطباعاتك عن ذلك البلد؟

 كنت في المغرب في عطلة نوفمبر 2017.
الأشياء الـ 12 التي تعلمتها خلال 12 يومًا في المغرب
1.   باستثناء سيدة تقوم بإنجاز إجراءات السفر في الخطوط الملكية المغربية بسلوك غير لائق ، الجميع ودودون ومتعاونون وسعيدون. حتى أولئك الذين يريدون خداعك. لقد رأيت السائقين يطلقون التزمير على السائقين الآخرين (على سبيل المثال عند علامة قف) لجذب انتباههم ، ثم الاعتذار عن التزمير  
2.  10٪ من الأشخاص الذين يتعاملون معك بشكل استباقي يحاولون إزعاجك  و90٪ سيقدمون نصائح / توجيهات / معلومات سريعة وما إلى ذلك ويذهبون بعيدًا.
3. الزحام هو شكل من أشكال الفن . إنه يتكاثر  دائمًا عندما تكون هناك سلع / خدمة يتم تقديمها مقابل سعر. من الأفضل دائمًا توضيح ما سيتم استلامه وبأي سعر مقدمًا. لكن هذا ليس دائمًا ممكنًا ، لذا استعد للاضطراب.
 إجمالاً ، كانت تكلفة التعرض للاحتيال لدينا حوالي 100 دولار أمريكي على مدار 12 يومًا. وهذا ليس سيئًا للغاية وربحنا بها ذكريات جمبلة.
 نصيحة واحدة - هوعندما تتعرض للاحتيال ، كن مهذبًا ولا يجب ان تشعر أنك مضطرب عند الشراء .


الحسيمة

4. رجال الشرطة مذهلون. حصلت على غرامة لتجاوزي السرعة مرتين (67 كم / ساعة و 73 كم / ساعة في منطقة 60 كم / ساعة) وكانت التجربة أشبه بمقابلة الأصدقاء القدامى على مشروب . الغرامة ليست غالية جدا ، لا تحاول رشوة الشرطة انهم ودودون للغاية ومحترفون.
5. كانت فاس-ميدلت-مرزوقة-آيت بن حدو-مراكش هي أبرز ما في رحلتنا وأنا أوصي بها بلا تردد كأمر لا بد منه. مع الاستفادة من الإدراك المتأخر ، كنت سأخذ بقية خط سير الرحلة حول المغرب كله.   الأطلس الكبير والأطلس المتوسط ​​والصحراء (كل ذلك في نطاق 300 كيلومتر من بعضها البعض) رائع.
5. بالنسبة لتجربة المدينة الجميلة ، تتفوق فاس على مراكش. كلاهما أصبح سياحياً ولكن مراكش أكثر من ذلك بكثير.
6. يمكن تجنب الدار البيضاء تمامًا سوى السفر اليها عير المطارهو الأفضل لوجستيًا. إذا كان الأمر كذلك ، استأجر سيارة من المطار واتجه مباشرة إلى الرباط أو فاس.
7. استئجار سيارة. المسافات ليست كثيرة ، والطرق جيدة ، وحركة المرور منظمة تمامًا وهي تجربة أفضل بكثير إذا كنت تقود سيارتك بنفسك. بالنسبة لأي شخص يقود سيارته  ، فإن القيادة في المغرب ستكون جيدة في هذه المدن. إنها أكثر بكثير من المدن الجبلية ولكن مع القليل من الفوضى .
8.  ولم نتمكن ان نمر عبر شفشاون وطنجة. مرة أخرى ، مع الاستفادة من الإدراك المتأخر .

9. الطعام المغربي لذيذ جدا وحصلنا على طعام جيد أينما أكلنا. لا داعي للقلق بشأن التقييمات وما إلى ذلك.
10. لقد وجدت المغرب في أمان. جرائم العنف نادرة جدا على ما يبدو. لم يكن هناك مكان يشعرك بأنه مكان يجب تجنبه بعد حلول الظلام. إحدى الحوادث بالنسبة لي هي عندما كنت أسير في زقاق مهجور .
11. إذا كنت تتجه نحو مكان ما وأخبرك أحدهم أنه مغلق ، فمن المحتمل أنه مفتوح لكن هو يحاول دفعك للذهاب معه الى مكان اخر مقابل اجرة.
12. المغرب نظيف. كانت شوارع المدينة نظيفة ، والمراحيض الموجودة على طول طريق  كانت نظيفة ، كل مطعم مرحاض نظيف ،
 · 
2021


Comentarios